سفيرة المغرب في إسبانيا تعبر عن استيائها من استغلال الجالية المغربية في الانتخابات

صرّحت سفيرة المغرب في إسبانيا، كريمة بنيعيش، بأسفها لاستغلال بعض الأحزاب ووسائل الإعلام لمواطني بلادها في العمليات الانتخابية، واعتبرت هذا الأمر “غير عادل”. وأوضحت أن الجالية المغربية “مندمجة” في المجتمع الإسباني، مشيرة إلى أنها أحيانًا تُستغل في الانتخابات لصورة غير عادلة، بينما يعمل أفرادها ويتعاونون بشكل عام.

وفي مقابلة مصورة مع وكالة الأنباء الإسبانية نشرتها وسائل إعلام محلية، أكدت بنيعيش أنها “فخورة جدًا” بالمغاربة المقيمين في إسبانيا، ورغم الصعوبات التي قد تواجههم بسبب الأعداد الكبيرة، إلا أنها أكدت أن هذه المشاكل ليست مرتبطة بدين أو لون، بل تعتمد على الأشخاص بشكل رئيسي.

وعبرت السفيرة عن استيائها من استخدام بعض وسائل الإعلام والأحزاب السياسية في الحملات الانتخابية لتشويه صورة الجالية المغربية في إسبانيا، مشيرة إلى أنها مندمجة وتساهم في المجتمع الإسباني، وتعمل بشكل بنّاء مع الأجيال الثانية والثالثة.

وأشارت إلى أن هناك توجهًا سلبيًا يظهر في بعض الحملات الانتخابية حيث يتم استخدام اسم المغرب بشكل سلبي، بينما تركز على الجوانب الإيجابية مثل الاندماج الكامل للمهاجرين في إسبانيا، معربة عن رغبتها في مواصلة العمل من أجل السلام والازدهار في العلاقات بين البلدين، وتعزيز التعاون في منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.