فاس تحتضن فعاليات منتدى تحالف الحضارات بحضور السيد غوتيريش

مدينة فاس المغربية  تستضيف المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات يومي 22 و23 نونبر 2022 ، تحت شعار، “نحو تحالف من أجل السلام: لنتعايش جميعا كإنسانية واحدة”, حيث يكرس المغرب من جديد مكانته كأرض للسلام والحوار .

ومن المرتقب ان يشارك ممثلو عدد من الدول في هذا الموعد الكبير الذي يسعى للتأكيد على الأهمية التي تكتسيها القارة الإفريقية , اذ تعتبر هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة إفريقية اجتماع المنتدى العالمي لتحالف الحضارات , سيعرف مشاركة 50 وزيرا ورئيسا للمنظمات الدولية الأعضاء في تحالف الأمم المتحدة للحضارات، و1000 مشارك من مختلف دول العالم.

المنتدى يتمركز حول ثلاثة محاور رئيسية؛ تتعلق بالسلام في عالم يعيش على وقع الحروب، والدور الهام لشباب القرن الحادي والعشرين، والقارة الإفريقية.

تحالف الأمم المتحدة للحضارات هو منظمة تنسق العمل الدولي في مواجهة التطرف، من خلال التعاون والحوار بين الثقافات والأديان.

 

 

حيث أعرب في  وقت سابق ,الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، ميغيل أنخيل موراتينوس، يوم الأربعاء 05 أكتوبر 2022 بالرباط، عن خالص شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على دعمه لعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، بمدينة فاس.

وأضاف موراتينوس، في تصريح صحفي عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على أهمية تنظيم هذا الحدث، لا سيما في ظل الأوضاع الدولية الراهنة، مبرزا أن الموضوع المركزي لهذه التظاهرة الدولية هو تعزيز السلام والتعايش.