دردشة رمضانية مع الممثل جواد العلمي: “تغيرت العديد من المظاهر عشناها في صغرنا”

دردشة رمضانية زاوية تطالعونها خلال شهر رمضان المبارك على موقع “الكوليماتور” نستضيف من خلالها عدداً من الشخصيات الثقافية و الفنية المعروفة، نتعرف من خلالها على أذواقهم ونشاطاتهم خلال هذا الشهر الفضيل. يسرنا في زاوية اليوم أن نستقبل الممثل البارز جواد العلمي.

ماذا يعني لك شهر رمضان؟

أعيش في هذا الشهر الفضيل أجواء ليس كباقي الأشهر، يبعث في دواخلي أحاسيس و مشاعر روحانية جميلة. فهو شهر البركة و الرحمة و الصدقة و الصبر و ليلة القدر المباركة التي هي خير من ألف شهر، و فرصة للتقرب أكثر لله عز وجل.

هل يؤثر رمضان في حيوتك المعتادة؟

يمتاز شهر رمضان الكريم بطقوس و عادات خاصة تغير نظام حياتي اليومية كباقي المسلمين كالصوم و قراءة القرآن و زياة الأقارب و القراءة و مشاهدة الإنتاجات الفنية الرمضانية … تغيرت العديد من المظاهر عشناها في صغرنا و بصدق كم اتمنى ان تعود من جديد لأنها كانت تعطي لرمضان طعم لا يوصف.

ما هو طبقك المفضل في هذا الشهر؟

يمتاز الطبخ المغربي بتنوعه و عراقته و لشهر رمضان الأبرك أطباقه الخاصة و كباقي أفراد الشعب المغربي أفضل السمك و الحريرة و الشباكية و سلُو و المسمن ..
أما وقت السحور أفضل البطبوط بالزبدة و العسل.

ما هو وقتك المفضل خلال يوم الصيام ؟

أفضل الأوقات عندي في رمضان الثلث الأخير من الليل لأنه ينزل فيه الله عز و جل إلى السماء الدنيا و يستجاب الدعاء و تعم الرحمات و البركات و تهدأ فيه النفوس.
ووقت الإفطار حيث قال النبي صلى الله عليه و سلم: “للصائم فرحتان: فرحة حين يفطر، وفرحة حين يلقى ربه”.