دردشة رمضانية مع الممثل و المخرج عبد الكبير الركاكنة: “ماشي الزرود وحتى السحور بلاش”

دردشة رمضانية زاوية تطالعونها خلال شهر رمضان المبارك على موقع “الكوليماتور” نستضيف من خلالها عدداً من الشخصيات الثقافية و الفنية المعروفة، نتعرف من خلالها على أذواقهم ونشاطاتهم خلال هذا الشهر الفضيل. يسرنا في زاوية اليوم أن نستقبل الممثل و المخرج عبد الكبير الركاكنة .

ماذا يعني لك شهر رمضان؟

شهر رمضان من أحب الاشهر الى قلبي ودائما أنتظره بحب كطفل صغير لأن له ذكريات جميلة عشتها منذ الصغر.. ذكريات لاتنسى لهذا كلما أتى رمضان حضرت معه حلاوة الذكرى بحيث أسقبله بروح عالية حتى يصبح الفراق صعب. ولهذا الشهر الفضيل طقوس وعادات تختلف عن باقي أشهر السنة ويتغير فيه نمط الحياة بالنسبة إلي… ترتفع درجة الأجواء الروحانية والايمان والصبر وصلة الرحم والتواصل مع الاهل والأقارب فشهر رمضان شهر الخير والبركة والغفران فهو شهر مميز بالنسبة إلي.

هل يؤثر رمضان في حيوتك المعتادة؟

شهر رمضان هو شهر رمضان لا يتغير نحن من نتغير.. في هذا الشهر كانت وثيرة العمل تجمع بين النهار والليل لا أنام إلا قليلا ولا اكل كثيرا لأننا كنا بصدد تهييء العمل المسرحي الجديد “حفيد مبروك ” كما كانت جولة بعد العرض الأول في الرباط في مدن اخرى عشنا معهم الأجواء الرمضانية فاكتشفت ان المغاربة لم يتغيروا في عاداتهم وتقاليدهم وحبهم لهذا الشهر الكريم وحبهم للكرم والضيافة فعلا المغاربة شعب معطاء وشعب عظيم..

ما هو طبقك المفضل في هذا الشهر؟

دائما الماء قبل الفطور مع الثمر وفيما بعد الحليب وشوية زميطة مع سلو وبعض البريوات المعمرة والحوت ضروري في المائدة والشربة بالخضر او بالخوت او لحريرة مرة مرة او العشاء طويجنات خفيفة متنوعة حسب الموجود المهم ماشي الزرود وحتى السحور بلاش.

ما هو وقتك المفضل خلال يوم الصيام؟

الوقت المفضل في هذا الشهر الرمضاني هو ساعة قبل الإفطار اجلس لوقت من الراحة عن العمل او العبادة واتذكر فيه مجهودي اليومي والتقي فيه مع أسرتي الصغيرة لنستعد الى وجبة الإفطار ونتبادل فيه اطراف الحديث حول بعض مشاغل الحياة اليومية..