وزير الإتصال الجزائري يهاجم الإعلام الرياضي في بلاده

انتقد وزير الاتصال الجزائري محمد لعقاب، المستوى المتدني والمعالجة الإعلامية للأخبار الرياضية، من طرف الإعلام الرياضي في بلاده، مؤكدا أن الصحافة الرياضية تركت بدون تأطير.

وشدد لعقاب خلال لقاء له مع رجال الإعلام والصحافة الرياضية، على أن هذا الأخير يهدد الأمن القومي، ووصل إلى مستويات ردئية خاصة أثناء تغطية مباريات كرة القدم.

وعبر المتحدث ذاته، عن أسفه الشديد تجاه إعلام بلاده الذي يفتقد للجودة، لافتا إلى أن الإعلام الرياضي يفتقد للمهنية ويحتاج للتأطير حتى لاينساق وراء الأخبار المضللة والمغلطة لتفادي حدوث تأزم في العلاقات.

وأشار وزير الإتصال الجزائري، إلى أن الإعلام الرياضي بالجزائر كاد أن يتسبب في مشاكل دبلوماسية مع موريتانيا بسبب مباراة كرة القدم الأخيرة ضمن منافسات كأس إفريقيا، داعيا الإعلاميين الرياضيين إلى ضرورة انتقاء الكلمات وممارسة المهنة بأخلاقياتها وعدم الإنسياق وراء إثارة المشاكل.

وتأسف لعقاب خلال اللقاء الذي نقلت مجرياته وسائل إعلام جزائرية، لمستوى الإعلام الرياضي ببلاد “الكبرانات”، الذي أصبح عبارة عن كلام وجدال بين شخصين أو أكثر، ولا يوجد فيه روبورتاجات أو تحقيقات أو حوارات في المستوى” يقول المتحدث ذاته.