رغم التعنت.. الجزائر مرغمة على حضور اجتماع دعا إليه المغرب لتدارس آخر التطورات في فلسطين

دعت المملكة المغربية، الأحد، إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء خارجية للتشاور والتنسيق بشأن تدهور الأوضاع في قطاع غزة.

وما أقدمت عليه اليوم الأربعاء الجزائري من الحقد الدفين الذي يكنه الكابرانات للمملكة المغربية الشريفة، ما هو الا مرض يسمى ” المغربوفوبيا  “المستبد بالطغمة العسكرية المتسلطة على الشعب الجزائري.

اذ خرجت وزارة خارجية العسكر بخصوص مشاركة بلادهم في أعمال الاجتماع الوزارى الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية حول فلسطين، الذي دعا إليه المغرب،في بيان لها.

أن  وزير خارجية النظام العسكري الجزائرى، أحمد عطاف، توجه صباح اليوم الأربعاء، إلى القاهرة للمشاركة فى أعمال الاجتماع المذكور، دون ذكر من دعا حقيقة إلى هذا الاجتماع حتى يتفادى الكابرانات ذكر اسم المملكة المغربية ودورها في حلحلة هذا الصراع الذي دام اكثر من اللازم، بعيدا عن الشعارات الفارغة التي يرفعها تبون العسكر بمناسبة أو من دونها لدغدغة العواطف واستمالة الرأي العام الداخلي وجموع المسلمين لتلميع الصورة الملطخة للطغمة العسكرية التي تتحكم في رقاب العباد وثروات البلاد منذ ستينيات القرن المنصرم.

وما تزال الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية والمسلحين الفلسطينيين مستمرة، منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، صباح السبت من طرف حركة حماس، والتي شملت إطلاق صواريخ وتسلل مسلحين إلى الداخل الإسرائيلي.