لهذا السبب المحامون يشلون محاكم المملكة الثلاثاء المقبل رفضا لـ”ضريبة جديدة”

أعلنت هيئات المحامين بكافة ربوع المملكة، التوقف عن العمل، في جميع المحاكم التابعة لدوائرهم القضائية، وذلك يوم الثلاثاء فاتح نونبر 2022، ردا على ما وصفوه بـ”الحملة الممنهجة على المهنة والمهنيين”.

ويتعلق الأمر، بهيئة المحامين لدى محكمة الاستئناف الرباط، وهيئة القنيطرة، وهيئة طنجة، وهيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، وهيئة سطات، وهيئة فاس، إضافة إلى هيئة المحامين بمراكش.

وعبرت الهيئات المذكورة، عن رفضها “للمستجدات الجبائية الجديدة”، داعين “جميع زملائهم إلى الالتفاف حول المؤسسات المهنية، محليا ووطنيا، ولا سيما حول الإطار التنسيقي الوطني، جمعية هيئات المحامين بالمغرب، لنسف كل محاولات تشتيت الصف المهني”.

ودعا المحامون، “جميع زملائهم في المهنة، إلى اليقظة والاستعداد للانخراط في جميع الأشكال النضالية والترافعية التي ستقررها جمعية هيئات المحامين بالمغرب، دفاعا عن كرامة المهنة وعن كرامة عموم المحامين والمحاميات على امتداد التراب الوطني”.

يذكر، أن مشروع مالية سنة 2023، نص على إلزام المحامين بأداء تسبيق ضريبي، بمجرد تسجيل النيابة في الملفات التي سينوبون فيها، وذلك لدى كاتب الضبط بصندوق المحكمة لحساب قابض إدارة الضرائب.