محامون يتبرؤون من بلاغ جمعية الأنصاري.. أساءَ لتاريخ المهنة ولايمثل مواقفنا

سارع عدد من المحامين من هيئات مختلفة، للتبرؤ من مضامين البلاغ الذي أصدر مساء اليوم الجمعة مكتب جمعية هيئة المحامين برئاسة عبد الواحد الأنصاري، وهو البلاغ انتصر لوزير العدل عبد اللطيف وهبي ورفض التشكيك بنزاهة امتحان الأهلية لولوج المحاماة.

ورفض محامون ما ورد ببلاغ “جمعية الأنصاري”، الذي جاء بعد موجة احتجاجات عارمة اجتاحت طيلة الأيام الماضية منصات التواصل الاجتماعي، معتبرين أنه لا يليق بمهنة المحاماة وبتاريخها النبيل ومواقف هيئاتها الشجاعة.

 

وعبر مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عن إدانته ورفضه” استغلال محطة امتحان الأهلية لاستئناف حملة الاستهداف الممنهج لمهنة المحاماة وكيل الاتهامات المجانية للمؤسسات المهنية والطعن في مصداقيتها”

وأعلن المكتب ضمن بلاغه الذي حمل توقيع رئيسه عبد الواحد الأنصاري، عن “شجبه للدوافع والأهداف والجهات التي تقف وراء استغلال كل المناسبات لضرب مهنة المحاماة ، ومحاولة النيل من نبل وسمو رسالتها”.

كما عبر “مكتب الأنصاري”، عن شجبه ردود الأفعال غير المبررة التي تجاوزت حدود الحق المشروع في الاحتجاج، وانحرفت عن المسارات القانونية والإدارية الممكنة، الى المس والإساءة والتشهير بالمعلن عن نجاحهم وأسرهم وكذا بالمؤسسات المعنية والمشرفة على الامتحان.