ناصر بوريطة يجري مباحثات في بانجول مع وزير الخارجية بجمهورية النيجر باكاري ياو سانجاري

على هامش انعقاد اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون التحضيري للدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي. تباحث ناصر بوريطة، اليوم في بانجول، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والنيجيريين بالخارج في جمهورية النيجر، باكاري ياو سانجاري.

وانطلقت في بانجول، اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي. التي ستعقد يومي 4 و5 ماي الجاري في العاصمة الغامبية، تحت شعار “تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة”، وذلك بمشاركة المغرب.

وسيناقش كبار الموظفين في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، خلال هذا الاجتماع. وثائق الدورة ويرفعون تقريره إلى اجتماع مجلس وزراء الشؤون الخارجية لعرضه على مؤتمر القمة الخامسة عشرة للموافقة عليه. والتي ستعقد بحضور قادة ورؤساء حكومات دول المنظمة.

ويشارك في هذا الاجتماع التحضيري، سفير المغرب بالمملكة العربية السعودية والممثل الدائم للمغرب لدى منظمة التعاون الإسلامي، مصطفى المنصوري، ووفد من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج يضم، على الخصوص، رئيس قسم المشرق، مصطفى رزوق، ورئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية، عبد العالي الجاحظ، بالإضافة إلى القائم بأعمال سفارة المغرب بغامبيا، أحمد بلحاج.