ليلة الملحون بقيادة الفنان جمال الدين بنحدو.. تراث مغربي يتزاوج مع روح رمضان

في شهر رمضان المبارك، وفي إطار احتفاء الثقافة المغربية بتراثها الفني والثقافي، تستعد المنظمة المغربية للحريات وحقوق الإنسان لتنظيم حفل فني مميز بعنوان “ليلة الملحون”.

يأتي هذا الحفل كجزء من جهود المنظمة في دعم الفن الراقي والهادف والمحافظة على التراث المغربي، وذلك في سياق شهر رمضان المميز الذي يمزج بين العبادة والفن والثقافة.

سيشهد الحفل تقديم الاستاذ الكبير والفنان المتميز جمال الدين بنحدو، الذي يعتبر من أبرز رواد فن الملحون في المغرب، وذلك يوم 25 رمضان 2024 ، بـ قاعة حبيبة المذكوري عين الشق الدار البيضاء، وسيكون هذا الحفل فرصة للاحتفاء بإرث الملحون ولتقدير مساهمتهم الفنية في تشكيل الهوية الثقافية للمملكة المغربية ، ومن المتوقع أن يقدم بنحدو باقة من الأعمال الفنية التي تجسد روح التراث المغربي .

 

وفي ظل اعتراف اليونيسكو بالملحون كثراث عالمي مغربي، يأتي هذا الحفل كتأكيد على القيمة الفنية والثقافية العظيمة التي يحملها هذا التراث، وكدعم للفنانين المغاربة في مسارهم الفني.

تحت إشراف الدكتور أنور بن بوجمعة، الأمين العام للمنظمة المغربية للحريات وحقوق الإنسان، يأمل الحفل في إبراز الجمالية الفنية للملحون وفي نشر روح الفن والتسامح خلال شهر رمضان المبارك.

في هذه الليلة الخاصة، تجتمع التراث المغربي وروح رمضان في جو من الفخامة والفن، مما يجعل “ليلة الملحون” فرصة للاستمتاع بروائع الفن المغربي وللاحتفاء بتراث يشكل جزءاً لا يتجزأ من الهوية الوطنية.

بهذا الحفل، تعبر المنظمة المغربية للحريات وحقوق الإنسان عن رسالة قوية بضرورة الحفاظ على التراث الثقافي في شهر رمضان المبارك، وتسليط الضوء على الفن الراقي كوسيلة لتعزيز التواصل الثقافي وتعزيز روح التسامح والتعايش في المجتمع المغربي.

ليلة الملحون تجمع بين موضوع الفن والتراث الثقافي في السياق الخاص بشهر رمضان، مما يضفي طابعاً استثنائياً ومميزاً يتناغم مع هذا الشهر المبارك.