بعد استدعاء باماكو للسفير الجزائري .. وزير خارجية مالي يحل بمراكش لحضور إجتماع لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي

يحل عبد الله ديوب، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بمراكش في الاجتماع التشاوري الوزاري المنظم في إطار مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي.

وذكر الوزير المالي على حسابه الرسمي بموقع “إكس” أنه و ” بدعوة من معالي السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، سأشارك يوم 23 ديسمبر 2023 بمراكش، المغرب، في الاجتماع التشاوري الوزاري المنظم في إطار مبادرة يهدف صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى تعزيز وصول دول الساحل إلى المحيط الأطلسي.”

واضاف الدبلوماسي المالي “سيكون هذا الاجتماع الوزاري بمثابة إطار للمناقشة لدراسة طرائق تحديث وربط البنية التحتية للنقل والاتصالات من أجل تعزيز التكامل الإقليمي، وتنفيذ التحول الهيكلي للاقتصادات وتحسين ظروف حياة السكان.”

وبحسب بيان الخارجية المالية فإن باماكو تآخذ على الجزائر خصوصا “الاجتماعات المتكررة التي تعقد في الجزائر على أعلى المستويات ومن دون أدنى علم أو تدخل من السلطات المالية. من جهة مع أشخاص معروفين بعدائهم للحكومة المالية. ومن جهة أخرى مع بعض الحركات الموقعة. على اتفاق 2015 والتي “اختارت المعسكر الإرهابي”.