إعلام الكبرانات الرسمي يكيل الاتهامات الكاذبة للإمارات بالسعي لتوتير علاقاتها مع دول الساحل

في درس جديد من دروس نشر البهتان والأخبار الكاذبة والمضللة، اتهمت دولة الكبرانات “الجزائر” ، دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب، بالسعي إلى توتير العلاقات الجزائرية مع دول الساحل.

وقالت الإذاعة الجزائرية الرسمية، في مقال لها، إن الإمارات دفعت 15 مليون أورو للمغرب بهدف توتير العلاقات بين الجزائر ودول الساحل.

وأضافت استنادا إلى ما أسمتها “مصادر مطلعة”، بأن الإمارات منحت 15 مليون أورو للمغرب. من أجل إطلاق حملة إعلامية وحملات على المنتديات الاجتماعية بهدف ضرب استقرار بلدان الساحل.

وتابعت بأن هذه الحملة تهدف أيضا إلى نشر الأخبار الكاذبة والدعاية المغرضة. بهدف خلق جو مشحون في العلاقات بين الجزائر ودول الساحل.

مشيرة إلى أن هناك محور يتألف من إسرائيل والإمارات العربية والمغرب، يعمل على إطلاق حملة تستهدف كل من دولتي مالي والنيجر. لتسويق لفكرة أن الجزائر تمول ضرب استقرارهما.

 

كما أشارت الصحيفة الى أن الدولة الجزائرية مستاءة جدا من الإمارات، على خلفية انخراطها في ما اعتبرته “استفزازا للجزائر” على خلفية التدخل الذي قامت به القوات المسلحة الملكية في نونبر 2020 لتحرير وتأمين المعبر الحدودي الكركرات، ودعم ابو ظبي المتواصل للوحدة الترابية للمغرب.