جمعية المرأة والعمل من أجل التنمية تكرم الممثلة لبنى شكلاط بمناسبة عيد المرأة بسلا

تنظم جمعية المرأة والعمل من أجل التنمية، حفلا فنيا بمناسبة شعبانة واليوم العالمي للمرأة ، بمدينة سلا يوم 10 مارس 2023، تحت شعار “المرأة المغربية ابداع وتميز “، بمشاركة المطربة كوثر التازي، والفنان البشير الخضار، والشيخ توفيق أبرام ،ومجموعة إيسلان سلوان ، وجوق الملحون لشباب سلا ،بمركب التنشيط الفني والثقافي تابريكت على الساعة الرابعة مساءا .

سيعرف الحفل تكريم خاص للممثلة المتألقة القديرة لبنى شكلاط ، من تقديم وتنشيط الصحفية سهام الناصري ، كما سيعرف الحفل تكريمات اخرى ومفاجئات وطمبلة للجمهور الحاضر  .

لبنى شكلاط ممثلة مغربية خطفت الأنظار خلال الموسم الرمضاني السابق من خلال دورها في المسلسل الدرامي الشهير “المكتوب”، حيث جسدت دور “الشيخة جميلة”.

وعن جديد لبنى سبق وكشفت ” للكوليماتور” عن مشاركتها بشخصية « ايطو » في عمل جديد سيعرض خلال شهر رمضان والذي يحمل عنوان »الزطاط »، وهو من إخراج علي الطاهيري.

وعن أعمالها المسرحية تشارك لبنى شكلاط في عمل مسرحي يحمل عنوان »سوارت مليكة »، من إخراج  يوسف آيت منصور، ومن تشخيص محمد الشوبي، ومحمد الكردادي و يونس السردي و رجاء زركيني، كما تشارك في في مسرحية » العيشوريات »، و هي مسرحية تكسر الصورة النمطية عن المرأة المغربية، و سيشاهد الجمهور “بروفايلات” مختلفة تماما عما علق بذهنه، بل سيكتشف نساء يتحدثن يدافعن عن حقوقهن، كالمساواة في الإرث ومحاربة العنف، سواء ضد النساء أو الرجال.

وفي تصريح خاص ” للكوليماتور” قالت سناء عدى رئيسة جمعية المرأة والعمل من أجل التنمية ،أن الحفل يأتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 من مارس من كل سنة ، وتزامنا مع شهر شعبان وهي فرصة لتكريم شخصيات نسائية قدمن الكثير في مجالات اشتغالهن من بينهم الممثلة القديرة لبنى شكلاط ، و للتأكيد على دورالمرأة المغربية الريادي وتألقها اللافت .

وفي معرض حديثها عن الشخصيات النسائية المحتفى بهن أكدت سناء عدى رئيسة الجمعية المنظمة لهذا الحدث الكبير، ان الحفل هو تكريم لكل نساء العالم والمرأة المغربية خاصة ، لكن كما جرت به الاعراف وجب اختيارعدد من النساء المتفوقات في مجالات توفقهن وستكون مفاجئة سنعلن عليها يوم الحفل ، كما ووقع الاختيارفي تكريم خاص لهذه السنة على ممثلة لها وزنها وعطاءاتها المتجددة مثلت وأدت أدوار عديدة اعترافا بما قدمته ولازلت تقدمه من ابداع متواصل ، انها الرائعة والمحبوبة عند المغاربة الممثلة لبنى شكلاط  .