“جون أفريك”.. الملك محمد السادس سيشارك في القمة العربية بالجزائر

نقلت مجلة “جون أفريك” الفرنسية عن مصادرها التي وصفتها بالرسمية بالجزائر، أن الملك محمد السادس سيشارك في القمة العربية المزمع انعقادها بالجارة الشرقية مطلع شهر نونبر المقبل.

وأفادت الصحيفة في مقال لها، أن الملك محمد السادس سيكون مرفوقا بولي العهد مولاي الحسن، للمشاركة في أشغال القمة العربية المزمع انعقادها يومي الأول والثاني من شهر نونبر 2022.

وأكدت الصحيفة نقلا عن مصادر رسمية جزائرية قولها، إن مشاركة العاهل المغربي في القمة العربية مرغوب فيه من طرف الرئاسية الجزائرية.

يشار إلى أنه سبق لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن استقبل يوم 27 شتنبر الماضي، عبد الرشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام، بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، مبعوثا للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى الملك، وذلك بتعليمات سامية من  الملك محمد السادس.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ لها، أنه بهذه المناسبة، سلم مبعوث الرئيس الجزائري رسالة الدعوة الموجهة إلى الملك محمد السادس، لحضور أشغال القمة العربية المقرر عقدها بالجزائر، يومي 1 و2 نونبر 2022.