لشكر.. يجب على الحكومة النهوض بوضعية المرأة ويكشف اختلالات تطبيق مدونة الأسرة

قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مساء أمس  الخميس، بأن الحكومة مطالبة بالتعامل مع ملف النهوض بوضعية النساء بكثير من النضج.

وأكد لشكر، خلال افتتاح المؤتمر الوطني الثامن للمنظمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات، أنه وجب إنصاف المرأة المغربية، مع ضمان المساواة بين الجنسين.

وقال ادريس لشكر في كلمة الافتتاح، إن العمل النسائي في جميع الميادين، سواء الاجتماعية أو الاقتصادية، هو عمل متميز، بحيث تكون المرأة حاضرة فيه بقوة، لكن على مستوى المردودية والمكاسب لى أي حد تستفيد المرأة من عملها وهل تُنصف المرأة أم لا؟، ذلك ما يجب أن يُطرح للنقاش لضمان المساوة في كافة الحقوق، وعلى رأسها الحريات الفردية والجماعية، يقول لشكر.

وأضاف الكاتب الأول لحزب الوردة، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ركز مؤخرا في خطابه، على مسألة النهوض بوضعية النساء، ودمجها في الإقتصاد الوطني.

وأوضح الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أنه خلال السنوات الأخيرة، عرفت إنجازات كبيرة للنساء المغربيات في مختلف المجالات، الأمر الذي يستدعي إعطاء اهتمام أكبر لهم.

وتابع المتحدث ذاته، أن النساء عانت كثيرا خلال فترة الجائحة، الأمر الذي يتطلب حاليا إصلاح عدد من الاختلالات والثغرات داخل مدونة الأسرة.

وأبرز ذات المتحدث، أن حزب الوردة يتشبث بمسألة مراجعة مدونة الأسرة، داعيا جميع الأعضاء داخل الحزب للمواصلة في النضال من أجل حقوق المرأة، وتحقيق المساواة بين الجنسين.