حزب الوردة يفوز بمقعدين برلمانيين بدائرتي جرسيف و الدريوش

فاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في الانتخابات الجزئية بمقعدين برلمانيين بدائرتي جرسيف والدريوش.

وحسب النتائج المعلن عنها، أمس الخميس، فقد حصل سعيد بعزيز مرشح حزب لشكر بدائرة جرسيف على ما مجموعه 8306 صوتا، فيما حصل ياسين أوشن مرشح الحزب بدائرة الدريوش على 15000 ألف صوت.

وكانت المحكمة الدستورية، قد قضت في 5 من يوليوز المنصرم، بإلغاء نتائج انتخابات إقليم الدرويش وأمرت بإعادة انتخابات جزئية.

وجاء ذلك بعد اطلاعها على العريضة المسجلة بأمانتها العامة في 6 أكتوبر 2021، التي قدمها محمد فضيلي ـ بصفته مرشحاً ـ طالباً فيها إلغاء نتيجة انتخاب عبد المنعم الفتاحي والمصطفى الخلفيوي عضوين بمجلس النواب في الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “الدريوش” (إقليم الدريوش)، وأعلن على إثره انتخاب عبد الله البوكيلي وعبد المنعم الفتاحي والمصطفى الخلفيوي أعضاء بمجلس النواب.

أما بالنسبة لدائرة جرسيف، فقد قضت المحكمة الدستورية بتاريخ 19 يوليوز المنصرم، بإلغاء نتائج الانتخابات، وأمرت بإعادة انتخابات جزئية.

جاء ذلك أيضا بعد اطلاعها على العريضة المسجلة بالأمانة العامة للمحكمة الدستورية في 7 أكتوبر 2021، التي قدمها سعيد بعزيز – بصفته مترشحا- طالبا فيها إلغاء انتخاب محمد البرنيشي وعلي الجغاوي، في الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021  بالدائرة الانتخابية المحلية “جرسيف” (إقليم جرسيف)، وأعلن على إثره انتخابهما عضوين بمجلس النواب.