الشركة القابضة لمجموعة أكديطال ومصحة جرادة الوازيس ومصحة عين برجة الدار البيضاء، تحصلن على أولى شهادات المطابقة لمعايير الجودة العالمية “ISO 9001 : 2015” لمجموعة أكديطال

تسعى مجموعة أكديطال، الفاعل الرئيسي للقطاع الخاص للصحة بالمغرب، إلى تطوير شبكة من المؤسسات الصحية عبر تراب المملكة وذلك من أجل توفير علاجات طبية عالية الجودة وتكفل طبي شامل وفق أفضل المعايير الدولية.

بهذا الصدد، تنخرط أكديطال، التي تضم حاليا تسع بنيات علاجية عالية المستوى، في مسلسل للتحسين المستمر للخدمات الصحية ولمسار رعاية المرضى، وتعتبر شهادات الجودة التي حصلت عليها المجموعة مؤشرا على إنجازاتها في هذا المجال.
على إثر تدقيق صارم من قِبَلِ مكتب فيريتاس المغرب، حصلت مصحة جرادة وازيس على شهادة الجودة « ISO 9001 : 2015 » برسم مسارات رعاية المرضى للاستشفاء الطبي والجراحي والأنشطة الطبية الاستعجالية و التصويرالطبي وحالات الطوارئ.

من جانبها، حصلت مصحة عين برجة بالدار البيضاء بدورها على شهادة « ISO 9001 : 2015 » فيما يخص مسارات رعاية المرضى للاستشفاء الطبي والجراحي والتوليد والأنشطة الاستعجالية الطبية و التصويرالطبي وحالات الطوارئ.
وختاما، حصلت الشركة القابضة لمجموعة أكديطال على شهادة « ISO 9001 : 2015 » عن المساعدة على تطوير وتشغيل مؤسسات الصحة لمجموعة أكديطال”.

عبر برنامج استثماري طموح، يهدف إلى تحقيق انتشار على الصعيد الوطني وتوزيع ترابي ناجع، تنخرط مجموعة أكديتال بالكامل في الديناميكية الوطنية لتأهيل قطاع الصحة وتعميم الولوج للعلاج من طرف المرضى.

حول مجموعة أكديطال

تضع مجموعة أكديطال، رائدة القطاع الخاص للصحة بالمغرب، الولوج للخدمات الإستشفائية على رأس أولوياتها. وتتوخى المجموعة تطوير شبكة من المؤسسات الصحية الخاصة عبر التراب الوطني، مستهدفة بذلك توفير رعاية صحية عالية المستوى وتكفل طبي كامل وفق أفضل المعايير الدولية.

تضم المجموعة حاليا 9 مؤسسات صحية، بينها مؤسسات متعددة الاختصاصات وأخرى المتخصصة (مصحة جرادة الوازيس، مصحة عين برجة الدار البيضاء، المركز الدولي لعلاج الأورام الدار البيضاء، مصحة لونشون، المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، مصحة دا فنشي، مصحة أطفال، المستشفى الخاص الجديدة، المركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة).
ومع دخول المستشفى الدولي أكادير والمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير حيز الخدمة خلال الأسابيع المقبلة، سيرتفع عدد البنيات الصحية المشغلة من قبل أكديطال إلى إحدى عشرة (11).

وختاما، مع متم سنة 2022، سيتم تشغيل سبع (7) بنيات صحية جديدة، في (سيدي معروف، طنجة (2)، آسفي، بوسكورة، سلا (2))، الشيء الذي سيرفع عدد الوحدات الصحية للمجموعة إلى 18 مؤسسة، بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 2000 سرير.

منخرطة في ديناميكية تأهيل قطاع الصحة، يحدوها طموح تمكين المواطنين من التوفر على بنية تحتية صحية ذات جودة عالية عبر ربوع المملكة، التزمت مجموعة أكديطال بتنفيذ برنامج استثماري طموح يتضمن إنشاء مشاريع مركبات صحية أخرى، والتي توجد في طور الإنجاز. بهذا الصدد، يرتقب أن يتم تشغيل 6 وحدات جديدة خلال السنة المقبلة، في كل من فاس (2) والمحمدية وتطوان وخريبكة والقنيطرة، رافعة بذلك عدد الوحدات الصحية التابعة للمجموعة على الصعيد الوطني إلى 24 مؤسسة رفيعة المستوى في أفق 2023.