دردشة رمضانية مع الفنان حفيظ البدري: “شربة الخضر أساسية اثناء وجبة الفطور”

دردشة رمضانية زاوية تطالعونها خلال شهر رمضان المبارك على موقع “الكوليماتور” نستضيف من خلالها عدداً من الشخصيات الثقافية و الفنية المعروفة، نتعرف من خلالها على أذواقهم ونشاطاتهم خلال هذا الشهر الفضيل. يسرنا في زاوية اليوم أن نستقبل الممثل و المخرج و الرسام حفيظ البدري.

ماذا يعني لك شهر رمضان؟

رمضان بالنسبة لي هو شهر روحاني بامتياز.شهر اعكف فيه على قراءة ما لذ وطاب من أمهات الكتب وايضا مشاهدة افلام المؤلفين لما توفره من مادة دسمة فكريا وبصريا.هذا بالاضافة الى انه خلال هذا الشهر الكريم أعيد ترتيب حساباتي وتحديد أولوياتي لما يوفره من سكون وهدوء خصوصا وأني اتفادى خلاله الاماكن المزدحمة لتفادي اللغو على اعتبار انه من لغى فلا رمضان له.

هل رمضان يعني لك تراجع في حيويتك المعتادة؟

بالعكس فرمضان شهر يخول لي وقتا أكبر، ويتيح لي فرصة ممارسة رياضتي الفكرية المفضلة ليلا والتي هي الكتابة هذا بالاضافة الى التفكير و مراجعة بعض المشاريع المؤجلة وتنقيحها ووضع اطار زمني لانجازها، بعيدا عن متاهات باقي شهور السنة.

ماهو طبقك المفضل خلال هذا الشهر ؟

شربة الخضر أساسية اثناء وجبة الفطور بالاضافة الى التمر والحليب، ويمكن تعويضها بالحريرة في بعض الاحيان، لكن السؤال الذي يراودني دائما هو هل يجب علينا ان نعلن عن محتوى وجبة فطورنا سواء بالحديث عنها أو بتصويرها امام وجود الكثيرين ممن يقتصدون رغم أنفهم في وجبة افطارهم نتيجة موجة الغلاء الفاحشة التي ألمت بنا مؤخراً…

ماهو وقتك المفضل في رمضان؟

اجواء السحور لها طعم خاص بالنسبة لي، لبركتها وروحانياتها و اجواء الهدوء التي توفرها.
فبعد تناولها اغدي ايضا فكري بما تيسر من كتب تنعم بها خزانتي المتواضعة.