تعزيز العلاقات التجارية محور محادثات بين وزير الصناعة والتجارة ونظيرته الموريتانية

شكل تعزيز العلاقات التجارية والصناعية بين المغرب وموريتانيا محور محادثات جرت، اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ووزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتانية، الناها بنت حمدي ولد مكناس.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذه المحادثات، أشارت الوزيرة الموريتانية إلى أن هذا اللقاء شكل مناسبة لإرساء لبنات تعاون مثمر بين الطرفين وبدء مرحلة جديدة في العلاقات التجارية والصناعية على المستوى الثنائي.

وجددت  الوزيرة التأكيد على رغبة بلادها في تعزيز هذا التعاون، لا سيما من خلال مشاريع مشتركة بين المغرب وموريتانيا،  مشيدة في الوقت ذاته بجودة العلاقات بين البلدين.

من جهته، أبرز السيد مزور أن اللقاء شكل مناسبة لاستعراض العديد من المواضيع المتعلقة بالصناعة في أفق تحقيق نوع من التكامل، مؤكدا على ضرورة إيجاد السبل الكفيلة بتشجيع المستثمرين والفاعلين في البلدين والمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية.

وأشار الوزير إلى أن الأمر يتعلق بتبادل خبرات الطرفين لضمان استفادة البلدين من التجارب الناجحة لبعضهما، والتمكن من تعزيز الإبداع والقيمة وفرص العمل، مضيفا أن الهدف هو النهوض بالتجارة الوطنية.

وجرت هذه المباحثات على هامش أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية – الموريتانية التي تشكل فرصة لبحث آفاق جديدة لتوطيد علاقات التعاون بين البلدين.