جمعية كفاءات مغربية تحتفي بالشاعرة عفيفة الحسينات و إصدارها الشعري “حكاياتها”

تنظم جمعية كفاءات مغربية، إحتفالا باليوم العالمي للشعر و في إطار نشاطها الدوري: “وادي عبقر- نادي المبدعين-” حفل توقيع الديوان الشعري “حكاياتها” للشاعرة والناقدة الأدبية عفيفة الحسينات. وذلك يوم الخميس 4 أبريل 2024 على الساعة التاسعة والنصف ليلا، بدار الشباب الزرقطوني بالدار البيضاء.

ويقول الشاعر والفنان المسرحي و السينمائي أيوب العياسي رئيس جمعية كفاءات مغربية، عن النشاط الدوري الذي تنظمه الجمعية تحت إسم “وادي عبقر-نادي المبدعين-” عن كونه فضاءا للإحتفاء بتجارب أدبية وثقافية وفنية وتكريم عدد من المبدعين المغاربة وتقديم آخر إصداراتهم وقراءات عمومية لأعمالهم قيد النشر. كما هو نادي لفتح سبل النقاش ومد جسور التعاون بينهم واكتشاف أصوات أدبية شابة ومنحها فرصة تقديم أعمالها للجمهور وتسليط الضوء على إنتاجها الأدبي.

أما في معرض تقديمه للشاعرة عفيفة الحسينات، فيقول أيوب العياسي: ” ارتأينا داخل جمعية كفاءات مغربية أن نحتفي باليوم العالمي للشعر ونطلق أنشطة “وادي عبقر-نادي المبدعين-” كفرع موضوعاتي مهم ونشاط دوري يلخص فلسفة جمعيتنا كمنبر لإبراز المبدعين وتحفيز الكفاءات، بصوت شعري نسائي يكتب باللغتين العربية والإنجليزية، ويجيد نقل دهشته الشعرية أمام تفاصيل اليومي والعلاقات الإنسانية، من خلال لغة شعرية تتوخى البساطة والعمق في ذات الآن.

ولقد عرفت الأستاذة عفيفة الحسينات في الأوساط الثقافية أساسا كناقدة فنية ذات أعمال نقدية في السينما وإسهامات أكاديمية مرموقة، وهاهي تفاجؤنا بطرق أبواب الشعر من خلال إصدار شعري أنيق ينضاف للخزانة الأدبية المغربية.” وسيعرف حفل توقيع ديوان “حكاياتها” بالإضافة إلى قراءات للشاعرة من الديوان، وصلات موسيقية للفنان فتاح النكادي وقراءات للشاعرأيوب العياسي وقراءة قصصية وأخرى شعرية لصوتين شابين سيتم إعلانهما كمفاجأة خلال الحفل.