تخريب 5 شاحنات مغربية محملة بالفواكه و الخضروات لهجوم في كاتالونيا من قبل الفلاحين المضربين الإسبان

تعرضت خمس شاحنات مغربية محملة بالفواكه والخضروات لهجوم يوم الثلاثاء 27 فبراير على يد مزارعين مضربين في منطقة كاتالونيا، وتأتي هذه الهجمات كجزء من سلسلة من الأعمال التخريبية التي استهدفت المنتجات الزراعية المغربية في مناطق مختلفة من إسبانيا خلال الأسابيع الأخيرة.

وقد نفذ المزارعون المضربون عملية نهب لخمس شاحنات مغربية في مدينة جيرونا بكاتالونيا، حيث تم رصد صور لصناديق الفاصوليا الخضراء المقلوبة والشاحنات المعطلة على الطريق، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الكاتالونية على إكس. وتمت أعمال التخريب على الطريق السريع AP-7 والطريق الوطني الثاني، حيث قام المضربون بقطعهما في كلا الاتجاهين.

 

تأتي هذه الهجمات بعد مرور أسبوعين فقط على هجوم شاحنة مغربية تحمل طماطم كرزية في بلدة إزنالوز بإقليم غرناطة في 14 فبراير. كما شهدت أسبوعًا آخر هجومًا على شاحنة أخرى تحمل طماطم خلال احتجاج في الأندلس بجنوب إسبانيا قبل ذلك بأسبوع.

وفي 19 فبراير، خرج العديد من المزارعين من منصة 6F في مظاهرة في مدينة الجزيرة الخضراء للتعبير عن احتجاجهم على استيراد المنتجات الزراعية المغربية، وفقًا لتقرير يوروبا سور. ومن بين مطالبهم الرئيسية، يشترط المزارعون الإسبان استجواب جودة المنتجات الفلاحية المغربية، على غرار نظرائهم الفرنسيين الذين يشنون اعتصامات منذ أكثر من أسبوعين، ويدعون أن تكون هذه المنتجات غير متوافقة مع المعايير الأوروبية المعمول بها.