بعد حملة جزائرية مضللة.. شركة “داري” تنفي وجود أي اتفاقية شراكة مع إسرائيل وتؤكد عدم تصديرها لمنتوجاتها لهذا البلد

على إثر بعض الادعاءات الخاطئة التي تم نشرها مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل حساب جزائري مزيف يدعى”Le Rifain la nouvelle du Front”. وفقًا لتصريحات مصنع الجزائري في 23 فبراير/شباط، زعم أن “العلامة التجارية المغربية المعروفة عالميًا في تصدير الكسكس،”داري” قد أبرمت اتفاقًا حديثًا مع شركة التوزيع الإسرائيلية لتصدير منتجاتها إلى إسرائيل”.

في حين ، شركة “داري” نفت بشدة أي علاقة لها بإسرائيل، مؤكدة أن ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي مجرد “ادعاءات زائفة” تستهدف سمعتها وعلامتها التجارية.

وأكدت الشركة، الرائدة عالميًا في تصدير الكسكس، أنها لا تنوي تصدير أي من منتجاتها إلى السوق الإسرائيلية.

وأضافت المصادر نفسها أنه لا يوجد أي اتفاق شراكة مع إسرائيل، على عكس الشائعات التي ترددت حول توقيع اتفاقية شراكة بين شركة “داري” وشركة إسرائيلية. وأوضحت “داري” بوضوح أنها لم تبرم أو توقع أبدًا أي اتفاقية شراكة، سواء مع إسرائيل أو أي شركة إسرائيلية، لا في عام 2024 ولا في 2023 ولا حتى قبل ذلك.

أوضح البيان بوضوح أن شركة “داري” هي شركة مغربية وليست إسرائيلية، حيث تأسست على يد محمد خليل كشركة عائلية مغربية مدرجة في بورصة الدار البيضاء، وتمتلكها عائلة مغربية بنسبة 100٪، ومن أصل فيكيك وليست إسرائيلية كما تم تداوله.

وبالنسبة لتوزيع منتجاتها، أكدت الشركة أنها تقوم بتسويق منتجات “داري” المصنوعة في المغرب في أكثر من 60 دولة حول العالم عبر القارات الخمس. وأوضحت أنه في الماضي، كان هناك استيراد بكميات قليلة من منتجات “داري” إلى السوق الإسرائيلي، وذلك استجابة لطلبات فئة معينة من المستهلكين المتمسكين بالهوية المغربية وتقاليدها. وبالإضافة إلى ذلك، تم تسويق هذه المنتجات أيضًا في فلسطين.