بيدرو سانشيز: آمل أن يواجه المغرب إسبانيا في نهائي كأس العالم 2030 -فيديو

وجه رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، شكره إلى الملك محمد السادس، مؤكداً إصرار البلدين على مواصلة تعزيز العلاقات بينهما، وذلك عقب الزيارة التي قادته إلى المغرب اليوم الأربعاء.

وقال سانشيز: “أود أن أشكر جلالة ملك المغرب، محمد السادس، على حسن ضيافته وترحيبه الحار”.

وأضاف أن الزيارة”تسلط الضوء على إرادتنا المشتركة لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية التي تعتبر استراتيجية بالنسبة لإسبانيا والمغرب”.

وزاد:”لقد أكدنا من جديد عزمنا على تنفيذ خارطة الطريق المعتمدة في عام 2022، والتي بفضلها تعيش علاقتنا أفضل لحظاتها منذ عقود”.

وقال أيضاً: “نريد معًا أن نجعل تعاوننا أفضل مثال على حسن الجوار البناء”.

في سياق متصل أعرب رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بالرباط، عن أمله في أن يواجه الفريقان الإسباني والمغربي بعضهما البعض في نهائي كأس العالم 2030، لأن “مباراة نهائية” بينهما ستكون تتويجا مهما” للتعاون “الاستثنائي” بين البلدين.

وتحدث سانشيز خلال الندوة الندوة الصحفية التي أعقبت لقائه بالملك محمد السادس بالرباط، بقصر الضيافة، عن بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها إسبانيا والمغرب والبرتغال عام 2030، وكانت من بين المواضيع التي تمت مناقشتها خلال الزيارة.

إلى ذلك، وصف رئيس الحكومة الإسبانية، سانشيز، السياسة المغربية ب”الإيجابية للغاية” في مجال الهجرة وفي مكافحة الهجرة غير الشرعية.