قضية الصحراء المغربية على طاولة مباحثات أجراها نائب وزير الخارجية الأمريكي مع السفير الجزائري بواشنطن

أحرى نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شمال إفريقيا جوشوا هاريس. يوم أمس الخميس 4 يناير الجاري. مباحثات مع السفير الجزائري الجديد بالولايات المتحدة الأمريكية صبري بوقادوم.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في صفحتها على منصة “اكس”، إن نائب مساعد وزير الخارجية جوشوا هاريس، استقبل السفير الجزائري بواشنطن صبري بوقادوم، ونقلت عن المسؤول الأمريكي قوله، إن بلاده تتطلع إلى العمل بشكل وثيق لتحقيق الأهداف الثنائية والإقليمية المشتركة..

ووفق مراقبين من المرتقب أن يتناول الجانبان خلال لقائهما، القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك. وعلى رأسها مستجدات الوضع المتعلق بالنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية. والجهود الرامية إلى دفع العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه.

وكان جوشوا هاريس قد قام في دجنبر الماضي بزيارة إلى الجزائر، التقى خلالها بوزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف. وهي الزيارة التي قال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، إنها تهدف لبدء جولة من المشاورات حول دفع السلام الإقليمي وتكثيف جهود الأمم المتحدة. وتكثيف العملية السياسية في الصحراء، من أجل التوصل إلى حل دائم وكريم دون مزيد من التأخير.