المغرب بات وجهة مناسبة للشركات الصينية المتخصصة في قطاع صناعة السيارات الكهربائية (صحيفة صينية)

في ظل صعوده المتواصل في مجال صناعة السيارات الكهربائية، يكون المغرب أحد الفاعلين المؤثرين في مجال هذه الصناعة في المستقبل القريب. وهو ما جهل الصين تضع عينيها على المملكة المغربية. وترغب في التعاون معها في هذا المجال الصناعي والاقتصادي المهم.

في ذات الصدد، أكدت صحيفة “South China Morning Post” الصينية. أن المغرب بات وجهة مناسبة للعديد من الشركات الصينية المتخصصة في قطاع صناعة السيارات الكهربائية. مشيرا إلى أن الصين شرعت منذ سنوات في الاستثمار في المملكة المغربية. بدءا بمشروع المدينة التكنولوجية التي تحمل اسم الملك محمد السادس بضواحي طنجة. إضافة إلى مشاريع أخرى في صناعة السيارات.

و عدد المصدر ذاته، العوامل والمزايا الأخرى التي يتوفر عليها المغرب، من المتوقع أن ترفع من استقطاب الشركات الصينية إلى البلاد.  بالنظر إلى التقدم الدي يُحرزه الأخير في مجال صناعة السيارات الكهربائية. وهو المجال الدي يستفيد من العديد من التحولات. من أبرزها على سبيل المثال توجه البلدان الأوروبية نحو الاعتماد على السيارات الكهربائية لتقليل انبعاثات الغاز.

وبخصوص عوامل الجذب والمميزات التي يتوفر عليها المغرب، أشارت الصحيفة الصينية أن الأمر يتعلق أولا بالقرب الجغرافي للمملكة من قارة أوروبا. حيث لا تبعد المنطقة الصناعية الخاصة بصناعة السيارات بضواحي طنجة. سوى بكيلومترات قليلة من إسبانيا أو من القارة الأوروبية عموما.