البنك الدولي يقرض المغرب 1.3 مليار دولار لمواجهة التحديات المناخية

أعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، أمس الإثنين، عن منح الصندوق قرضا للمغرب بقيمة 1,3 مليار دولار ( حوالي 13 مليار و 312 مليون درهم) لتعزيز قدرته على الصمود في مواجهة المخاطر المناخية.

وأوضحت المديرة العامة، التي تشارك في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن تغير المناخ هو أحد التحديات الرئيسية التي تواجه المجتمع الدولي.

وأضافت جورجيفا أن تغير المناخ يعتبر من بين التحديات التي تواجه العالم اليوم إذ “يؤثر علينا بالفعل بشكل كبير”، مؤكدة أنه سيكون أحد المحاور الثلاثة التي سيركز عليها الصندوق خلال مشاركته في قمة أهداف التنمية المستدامة التي تنعقد على هامش النقاش رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما أشارت جورجييفا إلى الديون “التي زادت بشكل كبير وتشكل عبئا على البلدان المنخفضة الدخل”، مسلطة الضوء على أهمية الشمول الرقمي لتعزيز النمو والازدهار في العالم، مؤكدة على أهمية التعاون والشراكة كوسيلة للتغلب على تحديات العصر، مضيفة: “سنركز أيضًا على طرق تمكين المؤسسات الدولية من العمل معًا بشكل أكثر فعالية”.