إلغاء حفل الرابور الفرنسي “بوبا” بالمغرب -صورة

أعلنت الجهة المنظمة لحفل الرابور الفرنسي “بوبا” بالمغرب عن إلغاء هذا الحفل الغنائي، الذي كان يعتزم تنظيمه بتاريخ ال 21 من شهر يونيو الجاري بالقاعة المغطاة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجهة المنظمة.

وحرصت ذات الجهة على وقف عملية بيع تذاكر هذا الحفل الذي أحدث جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ إعلان الرابور الفرنسي عنه عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، شهر مارس المنصرم.

وفي مقابل تصدر خبر إلغاء حفل “بوبا” بالمغرب” مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت بعض الصفحات خبر تقدم مجموعة من مقتني تذاكر حفل “بوبا” بشكاية لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، بعد علمهم بإلغاء الحفل وعدم تجاوب الشركة المنظمة مع طلبات استرجاع ثمن التذاكر، ومن أجل التأكد من حقيقة الأمر جرب موقع “سيت أنفو” ربط الاتصال بالجهة المنظمة للحفل غير أن هاتفها ظل خارج الخدمة.

جدير بالذكر أن الرابور الفرنسي “بوبا” كان قد استبق الأحداث وألمح إلى إمكانية إلغاء حفله بالمغرب، وذلك عبر شريط مصور، كان قد تقاسمه الشهر الماضي عبرحسابه على “تويتر”.

وجاء في تصريح الرابور الفرنسي، المتهم بإهانة المرأة المغربية، “ننتظر جديد الحفل بالمغرب، الحفل لازال قائما، لكن إذا تم إلغاؤه سيكون ذلك مؤسفا حقا”.

وتابع “نحب المغرب وإفريقيا ولم نسئ يوما إلى المغاربة ولا لأي إفريقي، كنت هناك دائما ولسنوات في العطل ومن أجل إحياء الحفلات لذلك سيكون الأمر محزنا حقا لجمهورنا وللموسيقى ولإفريقيا، وفي حال تم إلغاؤه نحن آسفون”.

واتهم “بوبا” عبر ذات الفيديو الرابور الفرنسي من أصول مغربية “مايس” والكونغولي “ميتر غيمس” بالوقوف وراء حملة إلغاء حفله، واصفا إياهما بالجبناء.

يشار أن عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، كانت قد رفضت منح ترخيصها لإقامة حفل الرابور الفرنسي “بالقاعة المغطاة لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وجاء رفض عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، في رد كتابي بتاريخ ال 28 من مارس المنصرم، على الطلب الذي توصلت به العمالة من قبل المدير العام للشركة المنظمة للحفل، الذي أحدث جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ويحظى برفض العديد من المغاربة، الذين أطلقوا عريضة إلكترونية تدعو لرفض استقبال بوبا بالمغرب بسبب إساءته للمرأة المغربية.

يشار إلى أن مطلب الجماهير المغربية بعدم استقبال بوبا في المغرب كان قد وصل صداها إلى الإعلام الفرنسي، إذ سبق أن تطرقت صحيفة “لوموند” الفرنسية إلى الموضوع، الذي دفع العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي إلى إطلاق عريضة إلكترونية من أجل إلغاء الحفل المرتقب للرابور “بوبا” بالمغرب.

يشار إلى أن صراعا دائما يجمع مغنيي الراب الفرنسيين كاريس وبوبا، ولعل أشهره كان خلال عراكهما سنة 2018 بمطار أورلي بفرنسا، والذي تسبب في اعتقالهما وتقديمهما للقضاء، ليتم عقبها الإعلان عن إجراء مباراة بينهما في الفنون الحربية بسويسرا، لتتدخل  أنذاك السلطات السويسرية وتلغي تصريح إقامة النزال بينهما.