الرباط.. موائد الإفطار الشاطئية متعة مغربية برمضان-فيديو

يفضل العديد من المغاربة الشواطئ تنظيم موائد إفطار خلال شهر رمضان، بغرض قصد كسر الروتين اليومي للإفطار المنزلي والتخلص من ضغوطات الحياة اليومية، بحيث لا تضيع بعض العائلات والأسر المغربية فرصة الاستمتاع بأجواء البحر الذي يستهويهم خصوصا في هذا الشهر الفضيل.

كاميرا “الكوليماتور”، نزلت لشاطئ  مدينة الرباط، ورصدت أجواء فطور بعض العائلات والشباب، الذين اختاروا تناول وجبة فطورهم في البحر تحت غروب الشمس، من أجل كسر الروتين وتغيير الجو، وهذا ما أكده لنا الحاضرين بالشاطئ.

 

 

خلال السنوات الأخيرة الماضية، أصبح الإفطار على الشواطئ البحرية  يستهوي الكثير من الصائمين، حتى أضحى طقسا رمضانيا جديدا اعتادوا عليه ، تنفيسا عن ضغوط الحياة من عمل و دراسة، وهروبا عن جو المنزل ، ومن إفطار رتيب قبالة التلفاز، وهناك من يجلب أيضا قنينات الغاز الصغيرة لطهي الطاجين والشاي أو لتسخين الطعام.

ويشار إلى أن الشواطئ المغربية تعرف إقبالا كبيرا للمغاربة تزامنا مع شهر رمضان، ساعات قبل الإفطار حاملين في أيديهم كل ما لذ وطاب، باحثين عن تغيير أجواء الفطور اليومية المنزلية، الأمر الذي ينعش تجارة أصحاب المشاريع الموسمية المتنقلة الذين يعملون في كراء الكراسي وبيع المواد الغذائية وأشياء من هذا القبيل.