فوزي لقجع : الجامعة ستستأنف قرار لجنة الانضباط بالكاف

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن قرارات لجنة الانضباط بالكاف حول أحداث بطولة “الشان” التي نظمت بالجزائر، غير منصفة.

و أكد لقجع في تصريح لإحدى الإذاعات الخاصة، أن الجامعة ستقدم طعناٌ في هذه القرارات كما ستقدم ملفا للجنة الاستئناف التابعة للكاف في أقرب الآجال.

كما أضاف أنه من غير المقبول أن يتم منع المنتخب الوطني من حقه في المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية ومن استعمال الخطوط الملكية الراعي الذي يتكفل بنقله وكافة المنتخبات الوطنية، زيادة على تعرض الجماهير المغربية للسب و الشتم و الإهانة في المدرجات يوم الافتتاح، مع إعطاء الفرصة لشخص فاقد للشرعية لإلقاء خطاب كراهية يستهدف المملكة.

و أعلن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم أنه سيتم مطالبة لجنة الاستئناف بالبث بشكل عاجل في هذا الملف بغية توضيح الصورة لا سيما و أن الجزائر مقبلة على تنظيم نسخة كأس إفريقيا للناشئين بمشاركة المغرب، و هو ما يطرح احتمالية تكرار نفس سيناريو الشان.

يذكر أن لجنة الانضباط بالكاف قررت عدم معاقبة المغرب بعدما قرر عدم المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين التي نظمت بالجزائر بين 13 يناير و 4 فبراير الماضيين.