تذاكر منتخبي المغرب والبرتغال هي الأغلى بقيمة تصل إلى 14 مليون سنتيم

حالة من الغضب الشديد تلك التي تسود بين كل الجماهير المغربية الحاضرة في مونديال قطر 2022، والسبب يتكرر مرة أخرى وهو غلاء تذاكر حضورا مباريات الأسود.

عند القيام بزيارة قصيرة لمواقع بيع تذاكر مباريات دور ربع النهائي، يتضح جليا مدى حجم الغضب الذي قد يصيب كل مشجع قطع آلاف الأميال تاركا وراءه كل شي، فقط ليشجع منتخب بلاده و يقدم له السند، ليصطدم بواقع الأثمنة الخيالية للتذاكر.

وفي نفس الاطار، فقد تبين أن أرخص تذكرة طرحت للبيع لمقابلة المغرب و البرتغال يبلغ ثمنها 10.693 درهم مغربي، فيما بلغ ثمن أغلى تذكرة لنفس اللقاء 137.003 درهم، مع الإشارة إلى أنه قد تم بيع جميع التذاكر المخصصة لهذه المباراة و لم يتبقى منها إلا 300 تذكرة إلى غاية كتابة هذه السطور.

على عكس كل هذه الأحداث، فقد تراوحت أسعار تذاكر مباراة البرازيل و كرواتيا بين 5000 درهم و 17.500 درهم، و بالنسبة لمقابلة الأرجنتين و هولندا، فقد بلغ سعر التذكرة ما بين 7000 و 52.000 درهم، و بخصوص مباراة فرنسا و إنجلترا فقد تراوحت الأسعار بين 5000 و 31.000 درهم.

هذا الطلب الكبير على تذاكر مباريات الأسود أثار قلق الجماهير المغربية، حيث أن كثرت الطلب قد تفتح شهية تجار السوق السوداء لإعادة طرح تذاكر المباراة وبيعها بأثمنة خيالية في استغلال تام لتعطش الجماهير المغربية لحظور هكاذا لقاءات و مساندة منتخب بلادهم للمضي قدما في مونديال قطر.