لهذا السبب ..عقوبات مرتقبة على إيران اليوم الاثنين 14 نونبر

يلتقي وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الإثنين 14 نونبر 2022، لمناقشة فرض عقوبات جديدة على إيران، لاتهامها باستخدام القوة ضد المحتجين السلميين.

 

وفي الجولة الأولى من العقوبات في  أكتوبر، فرض الاتحاد الأوروبي حظر سفر وتجميد أصول على 15 فردا ومؤسسة في إيران لهم صلة بوفاة الشابة مهسا أميني وتضييق الخناق على الاحتجاجات.

وقال دبلوماسيان لوكالة “رويترز” في مطلع الأسبوع إن الحزمة الجديدة ستشهد 31 تصنيفا لانتهاكات حقوق الإنسان تستهدف الأفراد والكيانات وتشمل فرض حظر على الأصول وتجميد السفر.

وستكون حرب روسيا في أوكرانيا موضوعا رئيسيا آخر للمناقشات في بروكسل.

 

 

 

 

وكانت وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان (هرانا) قالت إن 336 متظاهرا لقوا حتفهم حتى الآن في الاضطرابات كما أنه تم اعتقال ما يقرب من 15,100 .

في سياق متصل، قالت وسائل إعلام، إن السلطات الإيرانية أعادت اعتقال الناشطة الحقوقية البارزة، ناهد تقوي، الحاملة للجنسية الألمانية.

وكتبت مريم كلارين على تويتر: “رغم أنها لم تستكمل علاجها الطبي، فقد أجبرت والدتي ناهد تقوي على العودة إلى سجن إيفين الأحد 13  نونبر”.

وتقوي (67 عامًا) التي تقول إنها تناضل منذ سنوات من أجل حقوق الإنسان في إيران وخاصة النساء، اعتقلت في شقتها بطهران في 16 أكتوبر 2020، وفقا لمنظمة الجمعية الدولية لحقوق الإنسان غير الحكومية.