المنتخب الاسباني يتأهل الى نهائي دورة الألعاب الأولمبية 2024

تأهل المنتخب الأولمبي الإسباني أمام نظيره المنتخب الوطني الأولمبي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين 05 غشت 2024 على أرضية ملعب فيلودروم بمارسيليا، برسم نصف نهائي منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأنهى المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم الجولة الأولى، متقدما بهدف دون رد، عن طريق هداف الدورة ونجم نادي العين الإماراتي سفيان رحيمي في الدقيقة الـ 36، من علامة الجزاء، بعد عرقلة اللاعب أمير ريتشارديون من طرف لاعب خط الوسط الإسباني بابلو باريوس.

وسجل المنتخب الإسباني، هدفه الأول -هدف التعادل- عن طريق المهاجم فيرمين لوبيز في الدقيقة 65 من المباراة بعد خطأ في التموضع لمدافعي المنتخب الوطني الأولمبي، استغله المنتخب الإسباني أحسن استغلال بتعديله للنتيجة.

وتميز إيقاع الجولة الأولى بضغط قوي من الطرفين، مع احتياط كبير في بناء الهجمات وغلق المنافذ أمام مهاجمي المنتخبين، فضلا عن بعض التدخلات القوية لعناصر المنتخب الإسباني، في حق عناصر المنتخب الوطني الأولمبي.

وسجل الهدف الثاني للمنتخب الإسباني اللاعب خوانلو سانشيز في الدقيقة 84، بعدما انسل وسط مدافعي المنتخب الوطني الأولمبي، واضعا الكرة في الشباك على يمين الحارس منير المحمدي.

وعرفت الجولة الثانية ضغطا كبيرا من طرف عناصر المنتخب الإسباني، الذي خلقوا فرصا كثيرة وهددوا مرمى الحارس منير المحمدي في أكثر من مناسبة، بغية تسجيل هدف التعادل وهو ما نجح فيه المهاجم فيرمين لوبيز.

وعرف الشوط الأول من هذه المباراة تغيير حكم الساحة الأوزبكستاني الجيز تاتاشيف، الذي اضطر إلى مغادرة أرضية الملعب، في الدقيقة الـ 12 من المباراة، بسبب الإصابة التي تعرض لها بعد اصطدامه مع أحد لاعبي المنتخب الإسباني.

وعوض الحكم الأوزبكستاني، الحكم الرابع للمباراة السويدي غلين نيبرغ، في قيادة هذه المباراة الحاسمة بين المنتخبين المغربي والإسباني.

وبهذه النتيجة، خطف المنتخب الإسباني بطاقة التأهل إلى نهائي أولمبياد باريس؛ ليواجه الفائز من مباراة فرنسا ومصر التي ستقام اليوم.