وسائل إعلام فرنسية تهاجم اللاعبة الدولية المغربية نهيلة بنزينة بسبب ظهورها بالحجاب في كأس العالم للسيدات الذي تستضيفه نيوزيلندا حاليا-فيديو

لفت منتخب المغرب الأنظار في كأس العالم للسيدات الذي تستضيفه نيوزيلندا حاليا، بتحقيق فوز تاريخي على كوريا الجنوبية هو الأول للمملكة في تاريخ المونديالات النسائية.

لكن الفوز بهدف نظيف لم يكن الحدث الوحيد البارز في المباراة، إذ أصبحت المدافعة نهيلة بنزينه أول لاعبة ترتدي الحجاب في تاريخ كأس العالم للسيدات ،خلال نسخة 2023.

وهاجمت قناة “CNEWS” الفرنسية، اللاعبة المغربية، في برنامج حواري، وقال الكاتب Philippe Guibert “يجب أن يكون مفهوما أن هذه الشابة التي ترتدي الحجاب تقول لزملائها: أنتم وقحون. هذا ما يعنيه الحجاب”.

وتابع أن نهيلة “لا تريد إظهار شعرها، وكتفيها وقوامها بشكل عام، تريد إخفاء جسدها بالقدر الممكن، لأن المرأة يجب أن تكون أكثر احتشاما، هذا ما يرمز إليه الحجاب، لذلك أن متفق أن هذا تراجع لا يصدق”.

وأشاد المتحدث ذاته والذي وافقه الرأي بعض الحاضرين في البرنامج، بقرار مجلس الدولة الفرنسي الذي قضى برفض ارتداء الحجاب في مباريات كرة القدم.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر، في 2014، رفع الحظر المفروض على ارتداء النساء للحجاب في المباريات بداعي “أسباب صحية وأمنية”؛ وذلك بعد احتجاج العديد من الناشطين والرياضيين والمسؤولين الحكوميين ومسؤولي اللعبة.