الفنانة التشكيلية كاميليا الزرقاني تعرض بالرباط.. تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء

احتضن مسرح محمد الخامس بالرباط معرضا للفن التشكيلي للفنانة العصامية كميليا الزرقاني وذلك مساء الخميس 03 نونبر 2022 بمناسبة تخليد الذكرى 47 للمسيرة الخضراء.

تشنغل الفنانة كاميليا في أعمالها الفنية بتيمة الحفاظ والترويج للموروث الثقافي والحضاري الأصيل والمتنوع للمدن المغربية ؛ مشتغلة بأدوات فنية مختلفة كالصباغة بالزيت والأكواريل والباستيل والأكريليك وغيره…

 

في تصريح ” للكوليماتور ” قالت الفنانة كاميليا أن الهدف من تنظيم هذا المعرض هو الاعتراف بتضحيات المغاربة، من أجل الدفاع عن الوطن وتحقيق الوحدة الترابية من طنجة إلى الكويرة .

تستقي الز قاني ألوان لوحاتها من محيطها وبما اختزلته على مدى سنوات عمرها حسب قولها، فكل لون له معنى وذكريات ومكان وزمان،  تجمع في اللوحة أطياف الجمال  حول كل جزء جميل تقع عليه عيناها لتلتقط  به خيطا قويا تشكل منه أجمل إبداعها وتجسده في لوحات تسر الناظرين.

وبدوره قال السيد Krzysztof Karwowski سفير جمهورية بولونيا المعتمد بالرباط , انا جد سعيد بتواجدي بمعرض الفنانة كاميليا الزرقاني , بحيث انها فنانة بكل ما تحمله الكلمة لوحاتها جد متميزة تعبر عن الفن الجميل , والراقي , تعبر عن الهوية المغربية .

 

 

وشكل المعرض فرصة سانحة للاحتفاء بالثقافة المحلية المغربية تركزت حول قضايا مختلفة,من حيث  قوة وشموخ المرأة المغربية، وكذا اصالة الزليج المغربي.

جدير بالذكر أن الشعب المغربي سيخلد يوم  06 نونبر2022، ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، هذه المناسبة التي تشكل محطة مشرقة و مفصلية في تاريخ المملكة المغربية الشريفة.