وزير الشباب والثقافة والتواصل يشيد بالدور الفعال للمرأة داخل المجتمع في اطار المهرجان الدولي للنساء المخرجات بالرباط “فيديو”

أسدل الستار على النسخة الاولى من المهرجان الدولي للنساء المخرجات “جسد” ، الذي تنظمه كل من فرقة مسرح أنفاس وفرقة مسرح أكواريوم،بمشاركة سبع دول: المغرب، تونس، لبنان، اسبانيا، فرنسا، الدنمارك ورومانيا بالرباط.

شهد حفل اختتام المهرجان، الذي يحتضنه مسرح محمد الخامس بالعاصمة, حضور السيد الوزير مجمد المهمدي بنسعيد ,والمهتمين بالمجال المسرحي ..

في تصريح “الكوليماتور” أشاد وزير الشباب والثقافة والتواصل  بالدور الفعال الذي تلعبه المرأة المخرجة داخل المجال المسرحي, حيث قال :دور وزارة الثقافة والتواصل هو الدعم لان الدور الذي تقوم به المرأة دور مهم ورسالة مهمة ترسلها للمجتمع النظالي .

 

 

 

 

وأضاف المهدي بنسعيد أنه يفتخر بالعمل الذي شهده على خشبة مسرح محمد الخامس في اطال أعمال النساء المخرجات , لان هناك نساء قامو بمجهود جبار و عبرو عن مجموعة من الاشكاليات التي تعيشها المرأة مع المرض في رؤية المجتمع  .

مشيرا على ان وزارة الثقافة والتواصل ستكون وراِء اعمال المرأة لانها دائما تفرض وجودها .

في المقابل قالت غيثة الزوين  مسؤولة التواصل وعضو اللجنة المنظمة للمهرجان, ان أحد الأهداف الرئيسية لهذا المهرجان، هو تعزيز ثقافة الاعتراف بالمبدعات في المشهد الثقافي والفني داخل المغرب وخارجه حيث لايزال عدد المخرجات المسرحيات نادرا جدا.

“و أضافت غيثة ,”المهرجان هو محطة مسرحية، نتبادل فيها الرؤى والأفكار والتجارب.