الحيثيات التي تحدث عنها المحامي كروط حول شِكاية التيجيني ضــد “طـوطـو” -فيديو-

أكَّــد المحامي  محمد الحسيني كروط، دفاع الإعلامي محمد التيجيني، أن لجوء الأخير للقضاء بعد تهديده بالتصفية من طرف مغني الراب طوطو، تصرفٌ حضاري يجب أن يقوم به أي شخص في مكانه.

وأوضح كروط في ندوة صحفية بمكتبه الكائن بحي أكدال الرباط، والتي حضرها عددٌ كبير من المنابر الإعلامية، أنه تم وضع شكاية لدى وكيل الملك تتعلق بتهم منسوبة لطوطو تتمثل في استعمال المخدرات و التشجيع عليها و السكر العلني والتهديد المقرون بشرط والسب والقذف.

وأضاف المحامي أن “هناك إجماعا على رفض تصرفات المدعى عليه، والعديد من الصحافيين والمغاربة نددوا بأفعال المغني والتي كانت تحت رعاية وزارة الثقافة وبتمويل من المال العام.”

 

 

وبخصوص العقوبة القضائية التي تنتظر طوطو حسب المحامي كروط واسمه الحقيقي طه فحصي، قال المحامي محمد الحسيني إنها تتتراوح بين سنة إلى 3 سنوات حسب التهم التي سيتم الحسم فيها من طرف الهيئة القضائية.

وشدد كروط على أن التيجيني كصحافي مهني دافع عن المجتمع و أخلاقه، نظرا لكون المغرب دولة اسلامية والمنظومة التربوية تسعى لتنشئة حسنة، مسترسلا ” لكن أن يتحول الأمر إلى تهديد شخصي يهدد حياته فالأمر غير مقبول.

وسجل المحامي بهيئة الرباط أن التيجيني فضل وضع الشكاية لدى القضاء المغربي لثقته الكبيرة به، .

وتابع دفاع الإعلامي التيجيني “ما قام به طوطو بمهرجان مدعم من وزارة الثقافة كلام ساقط، وقاله بنوع من التحدي والإستهتار، وهذا للأسف يعتبر إخلالا بالحياء العلني، كما أنه أقر باستهلاكه المخدرات والكحول والتحريض على استهلاكهما خصوصا في مهرجان يحضره شباب ومراهقون.