الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنظم ندوة دولية بالموازاة مع الاجتماع السنوي ال47 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية

تنظم الهيئة المغربية لسوق الرساميل يوم 20 أكتوبر الجاري، ندوة دولية بالموازاة مع الاجتماع السنوي ال47 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (OICV-IOSCO)، الذي سينعقد بمراكش من 17 إلى 19 أكتوبر 2022.

وأبرزت الهيئة في بلاغ لها أن هذه الندوة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تنعقد حول موضوع ” الأسواق الدولية للرساميل: ترقب غير المتوقع، المعضلة المتشعبة للأسواق المالية”، ستجمع وزراء واقتصاديين مرموقين وخبراء الأسواق المالية وهيئات تنظيم أسواق الرساميل حول سلسلة من النقاشات والمحادثات.

وأشار البلاغ إلى أن المشاركين سيتطرقون، عبر خمس محاور مداخلات، للرهانات الرئيسية التي تواجهها الأسواق المالية العالمية من خلال برنامج غني سواء من حيث تنوع مضامينه أو من حيث مستوى المشاركة المتميزة للمتدخلين الوطنيين والدوليين.

وأضاف المصدر أن الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (OICV-IOSCO)، الذي يعقد لأول مرة بالمغرب، يجمع كل سنة ممثلين عن حوالي مائة هيئة لتنظيم الأسواق المالية بالإضافة إلى أعضاء آخرين من المجتمع المالي الدولي، مشيرا إلى أنه من المتوقع حضور 400 مشارك في مراكش.

وتعتبر المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (OICV-IOSCO) المؤسسة المرجعية في مجال تنظيم أسواق الرساميل عبر العالم.

وتتعاون المنظمة مع كل من مجموعة العشرين (G20)، ومجلس الاستقرار المالي (FSB)، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، الذين يعتمدون معاييرها مرجعا للقطاع المالي.

من جانبها، تعتبر الهيئة المغربية لسوق الرساميل عضوا نشيطا في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، وتضطلع في إطارها بمهمة عضو في المجلس الإداري للمنظمة بالإضافة إلى رئاسة لجنتها الإقليمية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، التي تضم 42 ممثلا لأسواق رساميل المنطقة.