مكالمة من ماكرون تلغي ظهور زعيم القبايل على قناة فرنسية

ألغت قناة إخبارية فرنسية مقربة من قصر الإليزيه، في آخر اللحظات، مشاركة فرحات مهني، زعيم “الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل”، في إحدى برامجها، وفقا لما ذكرته صحيفة “مغرب أنتلجنس”.

وكان مقررا أن يحل زعيم حركة “الماك”، فرحات مهني، ضيفا على القناة الإخبارية CNEWS، مساء أمس الأحد، حيث قدم إلى استوديوهات القناة، وتم استقباله من طرف الصحافيين الذي أعلنوا مروره في الساعة 20.25 عل القناة.

وبحسب “مغرب أنتلجنس”، فلم تمض إلا لحظات ليقتحم مدير القناة شخصيا غرفة الانتظار، حيث يتواجد فرحات مهني، حيث أبلغه بأنه بإلغاء ظهور على القناة، كما قام بإبلاغ الصحفي “إيفان ريوفول” المسؤول عن المقابلة بذلك.

ونقلت الصحيفة، عن مصادرها، قولها أن “يانيك بولوري” تلقى أوامر من إيمانويل ماكرون، تقضي بإلغاء المقابلة مع فرحات مهني، مضيفة أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، هو من اتصل بماكرون، وهدده بإلغاء زيارة رئيسة الوزراء “إليزابيث بورن” إلى الجزائر.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حرصا منه على الحفاظ على علاقات جيدة مع الجزائر، قام بالاتصال بـ”يانيك بولوريه”، حيث أمره بإلغاء ظهور فرحات مهني على قناة قناة CNEWS.