بنعبد الله.. النموذج التنموي الجديد، غائب لدى الحكومة، رغم تأكيدها مرارا عن نهجها مقاربة الدولة الاجتماعية.

كد بنعبد الله، أمس الأربعاء،خلال ندوة صحافية عقدها المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية بالرباط، أن الحكومة تعاني من ضعف سياسي كبير رغم امتلاكها الأغلبية، حيث ظهر الأمر خلال السنة الأولى من عمرها، بعدما فشلت في التطرق إلى النموذج التنموي الجديد، وعدم إعطاء إضافة له.

وأضاف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن مجهود الحكومة خلال السنة التشريعية الأولى لها، يمكن تلخيصه فقط في التغطية الاجتماعية.

وأبرز المتحدث ذاته، أن الحكومة كانت مطالبة بأن تتواصل مع الشعب لمعرفة جميع مشاكلهم، مشيرا إلى أنه دعا رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مرارا إلى التواصل مع المعارضة والاستماع إلى مقترحاتها وانتقاداتها، خاصة مسألة تجويد النموذج التنموي، لكن لم يحدث أي شيء من ذلك.

ومن جهة أخرى، طالب نبيل بنعبد الله، بإحداث مبدأ المساواة الكاملة بين النساء والرجال، موضحا أن الحكومة إلى حدود اللحظة لم تتخذ أي إجراء من أجل الارتقاء بأوضاع النساء في المجتمع.

وتابع ذات المتحدث، أن حزبه يؤيد لما ورد في الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش بشأن المساواة بين الجنسين، مؤكدا على ضرورة تعديل مدونة الأسرة، وتسهيل الطريق لولوج النساء إلى سوق الشغل، وتوفير جميع حقوق لهم.