لهذا السبب الجامعة الملكية تصدر عقوبات وغرامات مالية في حق بعض الأندية

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، العديد من العقوبات والغرامات المالية، في حق بعض أندية البطولة الوطنية.

وقررت الجامعة، تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورميه للقارورات خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

ونفس الأمر ينطبق، على فريق الجيش الملكي، بعد استعمال جماهيره للشهب، خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، فيما تم فرض غرامة بقيمة 20 ألف درهم حسنية أكادير، خلال المواجهة التي جمعته بفريق نهضة بركان.

أما فريق نهضة بركان، تم تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

كما تم تغريم فريق المغرب الرياضي الفاسي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ونفس الأمر ينطبق على فريق الرجاء الرياضي، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

فيما توقيف مروان الوادني، لاعب فريق الفتح الرياضي لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

أما يوسف مهري، لاعب فريق حسنية أكادير لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، ونفس العقوبة تم فرضها على محمد ربيع حريمات، لاعب فريق الجيش الملكي بعد طرده أمام مولودية وجدة.