صفعة لأعداء الوطن .. جماهير “الماص” تخلق الحدث و تخطف الأضواء في أولى جولات البطولة المغربية

خلقت الجماهير المساندة لفريق المغرب الفاسي لكرة القدم، الحدث مساء أمس السبت 03 شتنبر 2022، خلال المباراة التي جمعت الفريق بضيفه المغرب التطواني في أولى جولات البطولة الاحترافية للموسم الرياضي الجديد، حيث تغنى الحاضرون بمغربية الصحراء.

ورسم الألتراس المساند للمغرب الفاسي “الفاطال تيغرز”، لوحة فنية جميلة  تمحورت حول فكرة رئيسية هي مغربية الصحراء ، حيث تم رفع شعار “صحراؤنا وطننا”، مع رسم للخريطة من طنجة إلى الكويرة والعلم الوطني، في رسالة واضحة إلى أن قضية الصحراء، هي قضية كل المغاربة.

وتفاعلت الجماهير الحاضرة بالملعب مع الرسالة التي تم رفعها، من خلال ترديد الأغاني الوطنية والتقاط الصور وتقاسمها على منصات التواصل الاجتماعي، حيث حظيت هذه الخطوة بالإشادة  نظرا لما تحمله من رسائل تنم عن وعي سياسي كبير لدى الجمهور الرياضي المغربي.

كما تم رفع مقتطف من الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لذكرى ثورة الملك والشعب، حين قال جلالته إن “ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، وهو المعيار الواضح والبسيط، الذي يقيس به صدق الصداقات، ونجاعة الشراكات”.

وشدد الملك على أن المغرب ينتظر من “بعض الدول من شركاء المغرب التقليديين والجدد، التي تتبنى مواقف غير واضحة، بخصوص مغربية الصحراء، أن توضح مواقفها، وتراجع مضمونها بشكل لا يقبل التأويل”.