رسميا.. وليد الركراكي مدربا جديدا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم

أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم ، اليوم الأربعاء ، عن تعيين وليد الركراكي مدربا جديدا للمنتخب المغربي، خلفاً للبوسني وحيد حاليلوزيتش، وذلك لقيادة المنتخب الوطني خلال كأس العالم 2022.

وقال الركراكي عقب تقديمه من طرف الجامعة كمدرب جديد للأسود، “أشكر وحيد خاليلوزيتش على التأخل لكأس العالم”، مضيفا أنه يقدر المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه، وسيسعى لكي يظهر المنتخب بشكل جيد في المونديال.

وتابع مدرب المنتخب الوطني، أن أي مدرب يسعى دائما لتدريب منتخب بلاده، مشددا على أنه لا فرق بالنسبة له بين عبد الرزاق حمد الله وحكيم زياش، وأي لاعب مغربي يمكن تقديم إضافة نوعية للمنتخب.

 

وأكد المتحدث، أن معيار اللعب في المنتخب هو مستوى اللاعب وأداءه في الملعب، ولا أحد من اللاعبين لديه امتيازات على الآخر، مشددا على أن اللاعبين بالنسبة لهم كلهم سواسية، ومن يمكنه تقديم الأفضل فمرحبا به.

وأعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأربعاء، بشكل رسمي عن تعيين الإطار الوطني وليد الركراكي مدربا جديدا للمنتخب الوطني، بعقد يمتد إلى 2026، خلفا للبوسني وحيد خليلوزيتش.

وقال لقجع في كلمة بالمناسبة، إن العقد الذي سيجمع الجامعة بوليد الركراكي سيمتد إلى غاية مونيدال 2026، مضيفا أن العقد يتضمن عدة أهداف منها الظهور بأحسن وجه في مونديال قطر، وإرضاء المغاربة جميعا، والذهاب بعيد في كأس العالم.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الفريق الوطني يشتغل في ظروف احترافية، ونفتخر بمركز محمد السادس، مضيفا أن الجامعة وضعت كل الإمكانات تحت تصرف وليد الركراكي من أجل ضمان نجاح المنتخب الوطني.

ومن المتوقع أن يستهل وليد الركراكي، مهمته خلال التجمع التدريبي للنخبة الوطنية في إسبانيا، حيث سيخوض الأسود مباراتين وديتين أمام المنتخبين الشيلي والباراغواياني.