تعيين أمينة بوعياش سفيرة للسلام العالمي بإسبانيا

الكوليماتور:

مؤسسة وسام السلام الإسبانية، تعيين أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، سفيرة للسلام العالمي، وذلك اعترافا بدفاعها عن حقوق الإنسان، سواء في المغرب أو على الصعيد الدولي.

أمينىة بوعياش عينت من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في السادس من دجنبر من سنة 2018،رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

شغلت، منذ فبراير 2016، منصب سفيرة صاحبة الجلالة لدى دولتي السويد ولاتفيا (ليتوانيا). وتقلدت سابقا منصب نائبة رئيس الفدرالية الدولية لرابطات حقوق الإنسان (FIDH) وبعدها كاتبة عامة للفدرالية نفسها، وهي أول امرأة مغربية ترأست منظمة حقوقية وطنية، حيث تم انتخابها على رأس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان (OMDH) لولايتين متتاليتين. وفي فترة سابقة، كانت السيدة بوعياش عضوة مكلفة بالتواصل في ديوان الوزير الأول السابق، السيد عبد الرحمان اليوسفي، كما عملت صحافية ومستشارة في مجال التواصل المؤسساتي.

وأبرزت المؤسسة،  الجهود التي تبذلها السيدة بوعياش لصالح حقوق الإنسان، و”توجهها الراسخ وجهودها من أجل الاندماج، السلام والتسامح، وعزمها الشخصي على النهوض بقيم حقوق الإنسان”.

ومن خلال هذا التعيين، ترغب مؤسسة وسام السلام الاعتراف بـ “المسار المتألق للسيدة بوعياش وتقديمه لبقية العالم، مع مرافقة شخصيات دولية أخرى تشكل هذه العائلة العالمية الرفيعة”.

وتأسست مؤسسة وسام السلام في العام 2017، وهي منظمة غير ربحية هدفها الأساسي هو تعزيز قيم السلام عبر جميع أرجاء المعمور.

ويشار ان  المؤسسة تنظم أنشطة مختلفة غايتها تعزيز حقوق الإنسان، كما هو معترف بها عالميا، وترسيخ قيم الوحدة والتعايش.