100 ألف دولار لدعم برنامج التخييم لفائدة أطفال القدس

الكوليماتور :

وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف اتفاقات دعم برنامج التخييم في القدس لهذا العام، لفائدة 13 جمعية تضم ما مجموعه 3 آلاف مستفيدا من أطفال القدس تتراوح أعمارهم ما بين 6 و16 سنة، يتوزعون على 13 مخيما.

وحسب الوكالة ، فقد تم رصد لهذا البرنامج الذي يندرج في إطار البرنامج الاجتماعي لوكالة بيت مال القدس الشريف للعام الجاري، غلاف مالي يناهز مائة ألف دولار.

واختارت الوكالة البيئة والمناخ والمحافظة على النظافة والماء والطبيعة موضوعا موحدا لمخيمات هذا العام، بهدف إذكاء وعي الناشئة بهذه القضايا التي باتت تستأثر بالاهتمام ، في ظل التحولات الطبيعية والديمغرافية والوبائية التي يعيشها العالم.
وتمت المصادقة، ضمن الميزانية المرصودة للمخيمات في القدس، على دعم بعض التجهيزات اللوجيستية للمخيمات والزي الموحد وألعاب الذكاء والألعاب ثلاثية الأبعاد، بينما تتولى الجمعيات التي وقع عليها الاختيار تأطير المخيمات وتأمين المشاركين وتعبئة الموارد البشرية المؤهلة لذلك.

ويتم لأول مرة تنظيم فعاليات لفائدة مخيم للأطفال داخل مكتبة المسجد الأقصى المبارك، كما وقع الاختيار على تنظيم أربع مخيمات داخل البلدة القديمة للقدس من بينها مخيم لأطفال الجالية المغربية في المدينة المقدسة، بدعم خاص من مجلس جهة الدارالبيضاء سطات.

وتوزعت المخيمات الأخرى، على أحياء بيت حنينا ومخيم شعفاط وحي سلوان ووادي الجوز ورأس العامود وباب الساهرة.
ويندرج هذا البرنامج في إطار أنشطة نادي “أطفال من أجل القدس” التابع للوكالة، الذي يرعى الفعاليات الموجهة للطفولة المقدسية، ويضع معايير الاستحقاق المناسبة، التي تستجيب للحاجيات الم عبر عنها، وتتلاءم مع الإمكانيات المالية المتاحة للوكالة.

وتهدف الوكالة من خلال هذه المبادرة إلى توفير بيئة صحية وفضاءات ملائمة للطفل المقدسي، بما يصقل شخصيته وينمي خبرته، وتطمح الوكالة مستقبلا إلى توسيع نطاق الدعم ليشمل عشرات المخيمات.