عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا تدحض ادعاءات شخص بشأن تعرضه لاعتداء من طرف قائد

على إثر تداول شريط فيديو لأحد المواقع الإلكترونية بتاريخ 25 أبريل 2022، يتضمن تصريحا لأحد الاشخاص بتعريضه لاعتداء جسدي من قبل قائد الملحقة الإدارية الأولى -بوسمارة- بعمالة مقاطعات الدار البيضاء. آنفا.

وتفاعلا مع ما ورد في هذا الشريط من ادعاءات ومعطيات زائفة، تؤكد عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا، أنها باشرت بحثا للوقوف على كافة تفاصيل هذا الحادث، وذلك بالشكل الذي يسمح بتوضيح المعطيات التالية:

أن الوقائع المشار إليها بمقطع الفيديو تعود إلى 28 مارس 2022، أي قبل حوالي شهر من تاريخ نشر الفيديو حيث قام الشخص الظاهر بالشريط وهو بالمناسبة أحد عمال البناء، باعتراض قائد الملحقة الإدارية الاولى -بوسمارة- وإهانته باستعمال عبارات نابية وأقوال وتهديدات، وذلك أثناء أدائه لمهامه في تتبع مشاريع تهيئة المدينة القديمة بالدار البيضاء وتحديدا داخل ورش تسهر على إنجازه الوكالة الحضرية للدار البيضاء.

إن السلطة المحلية واستجابة منها لمناشدة مشغل المعني بالأمر الذي التمس عدم متابعته نظرا لظروفه الاجتماعية والمادية، ارتأت حينذاك عدم سلك إجراأت المتابعة القضائية في مواجهته.

غير أنه وبالنظر للادعاأت الواهية التي لا أساس من الصحة التي يوثقها هذا الشريط والتي تنطوي على عناصر تأسيسية لأفعال مجرمة متعلقة بالوشاية الكاذبة وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع مادية بقصد التشهير، فإن سلطات عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا تؤكد احتفاظها بحقها في سلك المساطر القضائية من أجل ترتيب الإجراءات  القانونية المناسبة في حق بمعني بالأمر.