تدشين سفارة الفلبين بالرباط

تم خلال حفل أقيم، اليوم الخميس، بالرباط، تدشين سفارة الفلبين، وذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية الفلبيني تيدورو لوكسين، والسفير المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والمغاربة المقيمين بالخارج السيد فؤاد يازوغ.

وقال السيد لوكسين، في كلمة بالمناسبة، إن التدشين الرسمي لسفارة الفلبين بالرباط هو “التزام” يعكس الرغبة القوية للبلدين لتعزيز التعاون الثنائي.

وأضاف أن افتتاح التمثلية الدبلوماسية للفلبين بالرباط سيمكن البلدين من استكشاف مختلف فرص التعاون الممكنة، وتعزيز المبادلات الثنائية بما في ذلك تبادل الخبرات والمهارات.

من جهته، أكد السيد يازوغ أن تدشين سفارة الفلبين بالرباط سيعطي نفسا جديدا، وسيضفي دينامية جديدة على العلاقات الثنائية التي تعود لسنوات.

وقال، في هذا الصدد، “نحن فخورون بهذا التدشين الذي يشكل بالنسبة لنا لحظة مهمة في تاريخ علاقات بلدينا”، معربا للسيد لوكسين ولسفير الفلبين بالمغرب، السيد ليسلي جي باخا، عن “استعدادنا العمل جميعا لتحقيق الأفضل في علاقاتنا الثنائية”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، والسيد تيودورو لوكسين، قد ترأسا، اليوم بالرباط، الدورة الثانية للمشاورات السياسية بين المغرب والفلبين.

وخلال هذه الدورة، أشاد الطرفان بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية منذ افتتاح سفارة المملكة المغربية في مانيلا في شهر يناير 2017، وقرار الفلبين فتح سفارة مقيمة في الرباط في 27 دجنبر 2019.