الحكومة البريطانية تتفاعل مع العرض الساحر لسفيرها السيد سايمون مارتن بساحة جامع الفنا

كتبت روزي دياز، الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على “تويتر”، يوم أمس الجمعة، أنها أرادت أن تشارك متابعيها “فيديو للسفير البريطاني بالمغرب و هو ينضم لحكواتيي مهرجان مراكش للحكاية ليروي، في ساحة جامع الفنا، قصّة حب بريطانيا للمغرب بما في ذلك قصة ونستون تشرشل مع المدينة الحمراء التي رسم فيها لوحة برج جامع الكتبية”.

 

 

 

 

وظهر الدبلوماسي البريطاني بزي ساحر بين حكواتي مدينة مراكش خلال الدورة الأولى لمهرجان مراكش العالمي لفن الحكاية. متحدثاً عن تاريخ العلاقات المغربية بين المملكتين.

العرض المسرحي، الذي لاقى إقبالاً شديداً وتفاعلاً على منصات التواصل الاجتماعي، أبرز فيه الرجل حب البريطانيين للمملكة المغربية، وتوقف عند عشقهم لمدينة مراكش وسحرها.

ومن بين الحكايات التي رواها السفير البريطاني، قصة الحب القوية التي جمعت رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل (1874ء 1965) بالمدينة المغربية الحمراء، مراكش.

 

 

 

 

وفي أعقاب ذلك، شارك السفير البريطاني، وباقي الحاضرين، في كرنفال فني، جاب أزقة المدينة العتيقة لمدينة مراكش، على إيقاعات موسيقى غناوة.

وتحتضن مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 12 و20 فبراير الحالي، بالتعاون مع سفارة لندن في الرباط، الدورة الأولى لمهرجان مراكش العالمي لفن الحكاية الذي ينظمه “اتحاد الحكواتيين للإبداع الثقافي وفن الحكاية”.