فاجعة ..فيضانات طاطا تُلحق أضراراً جسيمة وتجرف منازل وتُثير قلقاً ومطالب بتدخل مروحيات الجيش والدرك لإنقاذ حياة المواطنين

علمت جريدة الكوليماتور أن الفيضانات التي اجتاحت دواوير وجماعات مدينة طاطا أسفرت عن أضرار مادية جسيمة.

وتفيد مصادرمطلعة أن الفيضانات قد جرفت العديد من المنازل القريبة من بعض الأودية، خصوصاً في دوار “سموكن أوكرضا” الجبلي، حيث فقد بعض السكان منازلهم بالكامل أو جزءاً منها نتيجة تدفق مياه الأودية التي فاجأت السكان بشدة.

وفي هذا السياق، تم تداول مقاطع فيديو بين أبناء المنطقة توضح تعرض منطقتهم لفيضانات عارمة، بينما لا يزال الحديث مستمراً عن اختفاء بعض المواطنين الذين يُعتقد أنهم من المفقودين جراء الفيضانات.

ويطالب سكان المنطقة بتدخل عاجل من قبل مروحيات الجيش والدرك الملكي لإنقاذ الأرواح من السيول الجارفة التي تستمر لعدة ساعات.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت عن تساقطات مطرية قوية جداً، محلياً رعدية، تتراوح بين 80 و150 ملم، مع هبات رياح قوية جداً، متوقعة بدءاً من يوم الجمعة الساعة الرابعة بعد الظهر وحتى الأحد الساعة الحادية عشرة ليلاً.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن هذه التساقطات المطرية ستؤثر على أقاليم زاكورة، تنغير، الرشيدية، ورزازات، وطاطا؛ بينما ستشهد أقاليم فجيج، تارودانت، ميدلت، أزيلال، والحوز تساقطات مطرية بمستوى يقظة برتقالي، تتراوح بين 30 و60 ملم، في التوقيت ذاته.