لأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية.. المنتخب الوطني الأولمبي يتأهل إلى نصف نهائي الأولمبياد

حقق المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم لأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية، إنجازاً كبيراً بتأهله إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بعد انتصاره الساحق على نظيره الأمريكي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 2 غشت 2024، على ملعب حديقة الأمراء، كانت حاسمة في ربع نهائي البطولة.

بدأت المباراة بأداء قوي من الفريقين، إلا أن المنتخب الوطني الأولمبي نجح في التقدم في الدقيقة الـ29 من الشوط الأول. جاء الهدف الأول عبر المهاجم سفيان رحيمي الذي حصل على ركلة جزاء بعد تعرضه لعرقلة داخل منطقة الجزاء من المدافع الأمريكي ناثان هارييل. رحيمي لم يخطئ في تنفيذ الركلة، ليمنح فريقه التقدم.

في الشوط الثاني، واصل المنتخب الوطني أداءه المتميز، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة الـ65 بعد تمريرة رائعة من جناح نادي ريال بيتيس الإسباني، عبد الصمد الزلزولي، إلى اللاعب إلياس أخوماش، الذي سدد الكرة بسهولة في الشباك الأمريكية.

وسجل أشرف حكيمي الهدف الثالث للمنتخب الوطني الأولمبي بعد مجهود فردي في الرواق الأيمن أنهاه بضربة مركزة استقرت زاحفة في شباك الحارس الأمريكي باتريك شولت في الدقيقة الـ 70.

وجاء الهدف الرابع للأشبال الأطلس بأقدم اللاعب المهدي موهوب لاعب نادي الرجاء الرياضي، من علامة الجزاء، في الدقيقة الـ 88 بعد إعلان حكم المباراة السويدي يائيل فالكون عن ضربة جزاء بعد التطام الكرة بيد المدافع الأمريكي مايلز روبينسون.

وبهذه النتيجة، تأهل المنتخب الوطني الأولمبي إلى نصف النهائي في أولمبياد باريس 2024، لأول مرة في تاريخه، ومن المنتظر أن يواجه الفائز من مباراة إسبانيا واليابان.