سميرة سعيد تؤكد على تقدم الأغنية المغربية وتطمح لإنشاء أكاديمية موسيقية بالمغرب

أكدت الفنانة المغربية سميرة سعيد، اليوم الخميس في الرباط، أن الأغنية المغربية قد حققت تقدمًا كبيرًا في العالم العربي خلال العقد الأخير، خلال ندوة صحافية قبل حفلها في المسرح الوطني محمد الخامس، ذكرت “ديفا” الأغنية العربية أن الأدوات الموسيقية المغربية شهدت تطورًا ملحوظًا، مما ساعد في انتشارها بشكل كبير، ولاحظت أن وسائل التواصل الاجتماعي لعبت دورًا مهمًا في هذا التقدم.

وأشارت سميرة سعيد إلى أن الأجيال السابقة لم تكن محظوظة بنفس الطريقة في الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي، التي تعزز انتشار الإنتاجات الغنائية الوطنية. ورغم وجود عقبات ثقافية تحول دون انتشار الأغنية المغربية عالميًا، مثل الحاجة لفهم أعمق للدارجة المغربية، دعت الأجيال الجديدة من المواهب الفنية إلى المساهمة في تعزيز وجود الأغنية المغربية على الساحة العالمية.

بخصوص مهرجان موازين، أعربت سميرة سعيد عن فخرها الكبير بالمشاركة في هذا الحدث الفني العالمي، الذي يُعد من أبرز التظاهرات الثقافية والفنية، وأبدت سعادتها الكبيرة بالأداء في مسقط رأسها الرباط.

وفيما يتعلق بفكرة إنشاء أكاديمية موسيقية في المغرب، أكدت أن الفكرة ما تزال قائمة وتحتاج إلى الشروط والظروف الملائمة لتحقيقها بنجاح.

يُذكر أن الدورة الـ 19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم تُعقد من 21 إلى 29 يونيو، برعاية الملك محمد السادس، ويعتبر من أبرز الأحداث الثقافية والفنية العالمية منذ إنشائه في عام 2001 بمبادرة من جمعية “مغرب الثقافات”.